You are here

هل الافراط في التبييض مُضر؟

كما هو الحال مع معظم الأشياء، يمكن الافراط بالتبييض. ويمكن للروتين الاعتيادي الذي يشمل لبان التبييض، معجون الأسنان، قوالب التنظيف بالمنزل، واشرطة التبييض أن يجعل الأسنان تبدو أقل لمعاناً، لكنها تستعيد هذا اللمعان بالسرعة. وتشمل المؤشرات التي تدل على الافراط في التبييض، ظهور الأسنان بمظهر الطبشور أو ظهور بقع بيضاء على الأسنان. ومن الطرق التي يوصي بها أطباء الأسنان لقياس مستوى البياض المنشود، أن تنظر إلى درجة البياض في عينيك والالتزام بهذه الدرجة عند تبييض الأسنان.
متى يكون هناك مبالغة
اعتماداً على عاداتك المرتبطة بصحة الفم والغذاء (مثل شرب القهوة والمشروبات الملوّنة)، فقد تكون الأسنان بحاجة إلى بعض اللمسات عبر التبييض بالمنزل على فترات 6، و12 و18 شهراً. أما لماذا قد يتحول الكثير من التبييض إلى مشكلة؟ يعود السبب إلى أن البروكسيد الموجود في مواد التبييض، قد يتسبب في تلف الخلايا، مثل الالتهابات وفرط الحساسية في اللثة. كما أن المبالغة في التبييض من خلال أشرطة التبييض الذي تقوم به بنفسك، قد يؤدي إلى تآكل الطبقة الخارجية للسن، والمعروفة بميناء الأسنان.
نصيحة هامة
لا تكون الأسنان في حالتها الطبيعة بنفس درجة بياض العظم، وإنما بلون لؤلؤي إلى حد ما. التزم بدرجة اللون الأبيض في عينيك، ولا تحاول أن تتجاوز ذلك.