You are here

العناية بمنطقة العيون الحساسة

إن بشرة منطقة العيون رقيقة وناعمة وحساسة للغاية وعليك الاهتمام والعناية الفائقة بها. فهي معرضة بشدة لظهور الأكياس تحتها، والهالات السوداء، والتجاعيد والخيوط الواضحة. ولأن هذه المنطقة بحاجة لعناية إضافية إليك عزيزتي أهم النصائح والوسائل لذلك.
تلطفي بمنطقة العيون
تعد بشرة تحت العيون أرق 6 – 10 مرات من باقي أجزاء بشرة وجهك، ولذا فانتيِ بحاجة للانتباه جيداً لهذه المنطقة وكيفية تنظيفها. كذلك نحذرك عزيزتي من الغسيل القوي والحك الشديد لبشرة تحت عينيك، لأن ذلك قد يضر ويؤثر سلباً على نسيج بشرتك.
اعيدي النظر باستعمال الشمع
إن إزالة شعر الحواجب بالشمع يضر بالطبقة العليا للبشرة حول عينيك. ولذا من الأفضل النتف لشعر حاجبيكِ الزائد بدلاً من ذلك. كذلك يمكنك الاستمرار بالشمع إذا كانت خبيرة التجميل لطيفة كثيراً بهذه المنطقة.
استخدمي منتجات خاصة
نظراً لأن بشرة حول العيون مختلفة، فهي بحاجة لمستحضرات ومنتجات خاصة بها. ولا ينبغي عليكِ استخدام أي منتجات للعناية بالوجه على منطقة عينيك – حتى غسول الوجه قد يكون قوياً جداً على هذه المنطقة الحساسة، فهو يحتوي على مواد منظفة وجسيمات مزيلة. وبالطبع فإن مزيل مكياج العيون ذو تركيبة خاصة لتنظيف هذه المنطقة الناعمة والحساسة، ولذا ننصحك باختيار المنتج المناسب لبشرة تحت عيونك.
ضعي واقي الشمس
تساعدك كريمات حول العيون من منع ظهور علامات التقدم بالعمر المبكرة وأضرار الشمس، وكذلك تمنح بشرتك النعومة والنضارة.
التدليك
يساعدك التدليك الخفيف لمنطقة تحت العيون على تقليل الهالات السوداء، والانتفاخ وخطوط العبوس. قد تظنين أن هذه الخطوة غير مفيدة، إلا أنها فعلاً تؤثر على مظهر بشرتك.
الأقنعة والكمادات
إن أقنعة وكمادات منطقة العيون ممتازة لتجديد ونضارة بشرتك. دللي نفسك مع أقنعة العيون لتضفي النعومة والترطيب لهذه المنطقة المهملة.