You are here

أهم أنواع مستحضرات العناية بالبشرة

تتطلّب العناية الصحيحة بالبشرة الإعتماد على أنواع مختلفة من المستحضرات التي تعتبر ضرورية في هذا السياق. فإذا كنت مهتمّة بتأمين عناية مثاليّة لبشرتك لا تفوّتي هذا المقال حيث سنعرض لك أهمّ هذه المستحضرات ونزوّدك بالشرح اللازم عنها.

إتّبعي هذا الروتين للعناية ببشرتك ليلاً!

1- غسول الوجه

تكمن أهميّة غسول الوجه في قدرته على تخليص بشرتك من الأوساخ إضافة إلى الدهون والرواسب التي تتكدّس بسهولة على سطحها، وتؤدّي في حال عدم التخلّص منها إلى إنسداد المسام ما يؤثّر سلبياً على بشرتك. ننصحك هنا بإختيار الغسول المناسب لنوعيّة بشرتك والإلتزام بإستخدامه يومياً خصوصاً قبل تطبيق أنواع أخرى من مستحضرات العناية بالبشرة. ومن أنواع الغسول التي ننصحكِ بها Neutrogena Hydro Boost Cleanser الذي لا ينظّف البشرة من كلّ الشوائب فقط، بل يرطّبها بالعمق بسبب غناه بحمض الهياليورونيك.

2- الكريم النهاري

يجمع الكريم النهاري إجمالاً خصائص الكريم المرطّب والواقي من أشعّة الشمس بغية حماية بشرتك من الجفاف والعوامل الخارجيّة المضرّة بها خلال النهار. يستحسن تطبيق هذا المستحضر قبل الخروج من المنزل بمدّة 20 دقيقة على الأقلّ. وننصحكِ في هذا المجال بكريم  .
بحسب نوع بشرتك    Neutrogena Hydro Boost Gel Cream / Water Gel
3- السيروم والزيوت الخاصة للعناية بالوجه

يساهم السيروم وهو من أهمّ مستحضرات العناية بالبشرة في توحيد لونها كما يساعد على إخفاء البثور. أمّا بالنسبة للزيوت فتعتبر فعّالة في الحدّ من علامات الشيخوخة والتجاعيد كما تلعب دوراً في شدّ البشرة وتزويدها بنسبة من المغذيات. يمكنك إختيار السيروم أو الزيوت المثالية لنوعيّة بشرتك وإستخدامها بسهولة عبر غسل وجهك جيداً في المرحلة الأولى ثمّ مدّ الزيت أو السيروم عند جبهتك، وجنتيك وأنفك ثمّ دلّكي بشرتك بلطف لدقائق معدودة.

4- كريم العيون

تبعاً لحساسية منطقة حول العينين ورقّتها من الضروري تأمين العناية اللازمة لها بالإستعانة بكريم العيون المخصّص لها. يؤمّن هذا الكريم العناصر المغذية والمرطبة الأساسية لهذه المنطقة كما يحميها من الإنتفاخ والتجاعيد. ننصحك بإستعمال هذا الكريم مرّة يومياً عند الصباح أو المساء عبر تطبيق 4 نقاط منه على شكل نصف دائرة حول عينيك والتدليك برفق، مع الحرص على عدم الإقتراب كثيراً من عينيك. ومن الانواع المفضّلة لدينا Neutrogena Hydro Boost Eye Refreshing Cream
 
5- الكريم الليلي

للكريم الليلي أهميّة ملحوظة إذ يعتبر أساسياً أساسياً في عمليّة تعويض البشرة للعناصر المغذيّة التي تفقدها أثناء النهار وجرّاء تعرّضها لعوامل خارجية مختلفة. لذلك لا تتجاهلي أبداً هذا المستحضر ذات الفعاليّة الملحوظة كذلك في الحدّ من التجاعيد وعلامات التقدم في السن، واحرصي على تطبيقه يومياً قبل الخلود إلى النوم.